عن دار فضاءات النشر بالاردن توقيع كتاب “في متاهات القول ” للدكتورة العالية ماء العينين

0

تم امس بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط توقيع كتاب «في متاهات القول.. قراءات نقدية» للكاتبة الدكتورة العالية ماء العينين، والذي صدر حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بالاردن

الكتاب من تقديم الدكتور الحبيب الدايم ربي والذي وسمه “في امتداح المقروء”: قائلا “لكأن سؤال الكتابة هو سؤال الحياة ذاتها، بحيث يغدو البحث عن المعنى متمنعًا، أحيانًا، وبلا معنى، لكنه مع ذلك، قد لا يخلو من حيرة وشاعرية، لربما لهذا السبب ارتأت الدكتورة العالية ماء العينين أن تدشن سفرها في متاهات القول من هذه النقطة الخلافية بالذات، وهي بذلك لا تنوي مساءلة الكُتّاب، في مطلق الأحوال، وإنما كانت، فيما نظن، تسائل تجربتها، هي أيضًا، كباحثة”

وعن حفل التوقيع تقول الدكتورة العالية ” الكتاب عبارة عن النقد في الرواية والقصة حيث وقع بالرباط عاصمة للثقافة كما ان لها حضور في ايام المعرض منها المشاركة في ندوة الابداع في المؤنث وكذلك انشطة اخرى كقراءات في كتب جديدة ستعرف ميلادها بالمعرض ”
للاشارة ان الكاتبة الدكتورة العالية ماء العينين، أستاذة الأدب الأندلسي بكلية الآداب جامعة محمد الخامس بالرباط، وناقدة وأستاذة باحثة في الأدب العربي والثقافة الشعبية، وعضو اتحاد كتاب المغرب، ونائبة رئيسة مجلس مغربيات العالم، وعضو مجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب.

وقد سبق وأن صدر للكاتبة عن الدار كتاب «نساء على أجنحة الشعر/ التبراع»، كما لها دراسات متنوعة في الشعر والرواية وأبحاث عامة في الأدب والثقافة الشعبية، من بينها: «ديوان الشيخ محمد الإمام جمع تحقيق وتقديم»، وكتاب «ثقافة الصحراء: مقالات في الأدب والتاريخ والثقافة الشعبية كتاب “متاهات القول.. قراءات نقدية ” يقع الكتاب في 154 صفحة من القطع الكبير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد