“عمى الوجوه”..مرض نادر يصيب براد بيت

0

قال الممثل الأمريكي براد بيت إنه يعاني من اضطراب طبي يجعل من الصعب عليه التعرف على وجوه الأشخاص الذين يعرفهم، مما يجعلهم يعتبرونه بعيدا، بحسب ما كشف في مقابلة مع مجلة “جي كيو” نشرت الخميس.

وتصدر الممثل البالغ من العمر 58 عاما غلاف غشت بالقسم المخصص للرجال من المجلة، وأشار باختصار في صفحاتها إلى هذه الحالة المرضية، التي تسمى “عمى التعرف على الوجوه”، والتي لم يتم تشخيص إصابته بها رسميا من قبل.

وفي هذا الصدد، قال بيت لمحاوره عن هذه الحالة العصبية: “لا أحد يصدقني”، ما قد يرجع إلى أسباب وراثية أو مكتسبة بسبب سكتة دماغية أو إصابة في الرأس.

وأضاف: “أود أن أقابل شخصا آخر (لديه عمى التعرف على الوجوه).

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، أقر بيت في مقابلة مع وسيلة إعلام أخرى في عام 2013 بأنه يمكن أن يكون لديه عمى التعرف على الوجوه؛ إذ قال إنه في بعض الأحيان يُغضب معارفه ويعتقدون أنه لا يحترمهم عندما لا يتذكر من هم، موردا أنه لذلك يفضل البقاء في المنزل.

وفي المقابلة مع “جي كيو”، تحدث الممثل الأمريكي عن العديد من الموضوعات، خاصة ما يتعلق بالفن، حيث يركز على عمله كمنتج، والصحة، بما في ذلك ما يعتبره بحثا عن “ذاته الأصيلة” أو ابتعاده عن الكحول منذ ما يقرب من ست سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد