عملية تحسيسية بشاطئ بوزنيقة لتثمين إعادة تدوير النفايات البلاستيكية

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم الأحد الماضي، عملية تحسيسية بشاطئ بوزنيقة لتثمين إعادة تدوير النفايات البلاستيكية، وذلك في إطار مبادرة “بحر بلا بلاستيك”.

وذكر بلاغ للمكتب -فرع الماء- أن هذه العملية نظمت في إطار حملة “شواطئ نظيفة 2021″، التي تقودها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل حماية والحفاظ على البيئة تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء.

وأوضح ذات البلاغ أن المكتب قد وضع برنامجا هاما للتحسيس، ويتضمن حملات لجمع النفايات البلاستيكية، وورشات موضوعاتية لفائدة المصطافين الشباب بشاطئ بوزنيقة، بغرض تحسيسهم بتأثير تلك النفايات على الساحل، وكذا أهمية إعادة تدويرها ومعالجتها حماية للبئية.

وعلى هامش هذه العلمية التحسيسية، يضيف البلاغ، تم عقد مائدة مستديرة بقرية التنشيط التي أقامها المكتب بعين المكان في موضوع “حماية البيئة البحرية من التلوث البلاستيكي”، والتي أطرها خبراء في المجال وممثلون عن المجتمع المدني.

وأفاد المكتب أنه بصفته مقاولة مواطنة، فإنه يعمل على تعزيز برامجه في مجال التحسيس والتربية البيئية في إطار عملية “شواطئ نظيفة” بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك بهدف تحسيس الشباب بالخصوص بالتحديات البيئية والصحية، لا سيما في سياق الجهود المبذولة لمحاربة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد