علي سلام يغني “سمعت اللم”

طرح الفنان المغربي “علي سلام” أغنيته الجديدة، تحت عنوان “سمعت اللم”، عبر قناته الرسمية، بموقع رفع الفيديوهات (اليوتوب).

“اللم اللم” من كلمات وألحان “عبد الحق الربيع” وتوزيع “عادل الخليفي”، اعتمد من خلالها “علي سلام” على المزج بين الموسيقى الشعبية و Tecno، في شكل متميز وبأسلوب يحافظ على مكونات التراث الأصيل وينفتح على الإيقاعات الغربية بتقنياتها الحديثة.

“علي سلام”، فنان مقيم في إسبانيا، كان قد بدأ مشواره الفني بالمغرب منذ 1989، وواصل إصدارته الفنية بعد أن انتقل للإقامة بإسبانيا، حيث أصدر سلسلة من الأغاني المغربية منها خلال مناسبتين: ذكرى ميلاد ولي العهد الامير مولاي الحسن، وميلاد الأميرة للا خديجة، كما أصدر ألبوما منوعًا حقق من خلاله نجاحا واسعا خاصة وسط الجالية المغربية والعربية بأوروبا وأمريكا، كما كانت أغنيته “عروسة مغربية” سر انتشاره.

أحيا “علي سلام” العديد من الحفلات بمختلف الدول الأوروبية، إيطاليا، هولندا، بلجيكا، فرنسا وإسبانيا، كما أحيا حفلا بمدينة برشلونة الإسبانية حقق خلاله نجاحا كبيرا، إضافة إلى مشاركته في العديد من المهرجانات منها جولة اتصالات المغرب، آخرها الصيف الماضي بمدن: طنجة، مرتيل والحسيمة.

يذكر أن الفنان “علي سلام” أصدر الشهر الماضي أغنية وطنية خاصة بذكرى المسيرة الخضراء، حملت عنوان “مغربية يا صحرا”، كما أصدر أغنية عن البيئة تزامنا مع احتضان المغرب لمؤتمر كوب 22، بعنوان “الغابة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد