”عضاض البارصا ” يفوز بلقب هداف العالم متفوقا على رونالدو وميسي

0

أعلن الاتحاد الدوليّ للتأريخ والإحصاء (iffhs ) عن تتويج المهاجم الأورغوايائي الدوليّ، لويس سواريز، لاعب فريق برشلونة، بلقب هداف العالم في عام 2016، وهو اللقب الذي يمنح لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف رفقة فريقه بالدوريات الأوروبية، وذلك عن موسم 2015/2016،حيث تفوق على زميله ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ,أبرز منافسيه على هذا اللقب.

واستطاع المهاجم الأروغواياني الفوز بلقب ”هداف العالم” بعد أن سجل 40 هدفًا مع الفريق الكتالوني خلال عام 2016، والمثير في الأمر أن هذا التتويج ليس الأول له في مسيرته، بل اللقب الثالث له، حيث فاز باللقب رفقة فريقه الأسبق أياكس أمستردام في عام 2010، ثم عاد من جديد ليتوج مجددًا في عام 2014 بصحبة فريقه السابق ليفربول.

وفي ترتيب هذا العام، حل رونالدو بالمركز الرابع، بينما جاء ترتيب ميسي بالمركز العاشر، وكانت المفاجأة السعيدة لجماهير كرة القدم العربية، هي تواجد الجزائري اسلام سليماني بالمركز العاشر متساويًا مع ميسي برصيد 26 هدفًا، وفيما يلي ترتيب قائمة أفضل هدافي الدوريات العالمية عن موسم 2015/2015:

1ـ لويس سواريز (برشلونة).. برصيد 40 هدف.

2ـ زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان).. برصيد 38 هدف.

3ـ جوانزالو هيغواين ( نابولي).. برصيد 36 هدف.

4 ـ كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).. برصيد 35 هدف.

5ـ جوناس ( بنفيكا ) .. برصيد 32 هدف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد