عزيز أخنوش .. أنا لن أبيع الوهم للمغاربة بل سأبيع لهم الواقع وهو الدعم الاجتماعي المباشر

اكد رئيس الحكومة عزيز اخنوش خلال المنتدى المنتخبين الاحرار في محطته العاشرة باكادير اليوم السبت 13 يناير 2024، على وجوب المحافظة على الماء كأرث لكل الاجيال في ظل نذرة المياه الذي تعاني منه البلاد.

اضاف رئيس الحكومة ” حصلتم على 270 الف صوت اي اكثر من بعض الاحزاب اللي كتدق علينا صباح مساء، وقررتم الذهاب الى الاغلبية، لهذا تناقشو وحافظو على الاغلبية في منطقتكم لانه بدوري احافظ على اغلبيتي في الحكومة، الاشكالية المطروحة اليوم في المنطقة هي إشكالية الماء، محطة اشتوكة حلت الاشكال ولكنها غير كافية ، لهذا يجب ان تكون الوجهة المقبلة هي تزنيت التي تحتاج الى محطة لتحلية المياه ايضا ، وهي بحاجة الى الماء الصالح لشرب ومياه الري من اجل النهوض بالقطاع فالفلاحي. يجب ان نحافظ على الماء لانه ارث ويحب ان نحافظ عليه للمستقبل”.

وتابع أخنوش “اليوم سأتحدث معكم كرئيس حزب ورئيس حكومة وكمنتخب ولدي كل الجرأة لاقول انني معكم هنا في سوس تعلمت السياسية لاني كنت مستشارا فتفراوت وكنت رئيس جهة وبرلماني فتزنيت ايضا، كل مشواري السياسي كان هناك، الى خدمت مزيان فراكم انتوما ال علمتوني “.

وفي حديثه عن الدولة الاجتماعية، صرح رئيس التجمع الوطني للأحرار ” لن ابيع الوهم للمغاربة بل سأبيع الواقع وهو الدعم الاجتماعي المباشر، ومنح مبلغ 500 درهم للاسر المعوزة حتى تتمكن من تدريس اطفالهم، كما سنقوم بتقديم الشطر الاخر من الدعم خلال الشهر المقبل ، وسيبقى ذلك ساريا بالتدريج الى حدود 2026″.

كما كشف رئيس الحكومة عزيز اخنوش عن اعتزام الحكومة على تحريك العجلة الاقتصادية من خلال تقديم مساعدات للمستثمرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد