عرض مسرحية “صوت البئر” بعدد من المدن

مسرحية جديدة تنضاف إلى ربيرتوار فرقة مسارات للإبداع الفني والثقافي في المجال الخاص بالمسرح لموجه للجمهور الناشئ. إنها مسرحية “صوت البئر” التي حظيت بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة برسم موسم 2023.تأليف الفنانة ضحى أزمي , إخراج : الفنان سعيد باهادي. تشخيص الفنانون خديجة علوش، خالد مغاري، عبد الرحمان زواد وضحى ازمي. التقنيات عز الدين فوزي ، الملابس سناء بركة، المؤثرات ندى باهادي، انفوغرافيا رشيد نبالسي ،الغناء مريم الرغاي بمشاركة الرابور It’s Xanaax.

المتتبع لأعمال الفرقة منذ عقود سيلاحظ أنها تراهن على مبدأ المشاركة من قبل الجمهور الناشئ. حيث أن العروض تترك المجال واسعا للطفل ليجد ضالته في الفرجة. كما يتمتع من خلال تعاقب فصول العرض بفقرات من التنشيط الفني والموسيقى التي تصاحب الأحداث والتي اختيرت بعناية. شأنها في ذلك شأن الفضاء الدرامي الذي يعطي عمقا لمكان الحدث.
الحكاية تمزج عدة موضوعات تصب في صميم الشأن التربوي والتوعوي بخصوص تعامل الأطفال مع الوسائل والقنوات الحديثة للتواصل. مع اقتراح معالجة للموضوع في حوار بناء ومستمر بين الأبناء وأولياء أمورهم.
تستأنف فرقة “مسارات للإبداع الفني والثقافي” جولتها الفنية بمسرحيتها “صوت البئر”، وذلك حسب البرنامج التالي:
– يوم السبت 9 دجنبر 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز الثقافي ـ أناسي بمدينة مكناس.
– يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023 على الساعة الثانية بعد الزوال بالمركز الثقافي تامسنا بمدينة تامسنا.
– يوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز الثقافي بلقصيري بمدينة مشرع بلقصيري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد