عرض فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 74 لمهرجان كان

ينتظر أن يعرض الفيلم السينمائي الطويل “علي صوتك” لمخرجه نبيل عيوش، اليوم الخميس، بمسرح “لويس لوميير”، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 74 لمهرجان كان.

وسيجري عرض “علي صوتك” الذي تستغرق مدته 102 دقيقة، بحضور طاقم الفيلم الذي سيكون مدعوا للسير على السجاد الأحمر، وذلك عقب الكشف عن أولى المشاهد ضمن الوصلة الرسمية للمهرجان.

وتدور أحداث فيلم “علي صوتك” الذي أنتج سنة 2021 في منطقة شعبية بالدار البيضاء، حول قصة “أنس”، مغني راب سابق، وأصدقائه، الذين، بفضل تحفيزه وتشجيعه من قبل معلمهم الجديد، يجدون طريقة للتعبير عن قضاياهم وواقعهم، وذلك عبر ثقافة الهيب هوب.

ويدخل فيلم “علي صوتك”، ضمن قائمة الأفلام التي اعتاد نبيل عيوش على إخراجها، فإذا كانت القصة متخيلة، إلا أنها مستنبطة من ملاحظات وخلاصات حياتية ميدانية للمخرج راكمها منذ سنوات في كل أفلامه.

ويكرس عيوش نهجه السينمائي من خلال “علي صوتك” الذي رأى النور بمشاركة شباب المركز الثقافي “نجوم سيدي مومن”، الذي أنشأته مؤسسة علي زاوا عام 2014.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد