عبد الله غازي ..المنتخب هو البداية والمنتهى للشرعية ورمز الديمقراطية المحلية

انطلقت صباح اليوم السبت 13 يناير الجولة العاشرة من منتدى المنتخبين الأحرار بأكادير، في هذا الاطار اكد عبد الله غازي رئيس منظمة المنتخبين التجمعيين ان أكادير حصن للأمازيغية.

وأضاف غازي” بعد القرار الملكي السامي بترسيم رأس السنة الامازيغية كعطلة رسمية مؤدى عنها، وهو قرار تاريخي، والطابع الخاص لهذا المنتدى العاشر الذي ينظم في مدينة ينحلى فيها رئيس الحكومة بصفة المنتخب المحلي والذي يحمل فيها المسؤولية اتجاه المواطن “.

تابع عبد الله غازي “منذ المؤتمر الاخير والتقرير السياسي فان رئيس الحزب عزيز اخنوش، اعطى حيزا مهما لكل المنتخبين بوعي متقدم بان المنتخب هو البداية والمنتهى للشرعية ورمز الديمقراطية المحلية، فمنذ نصف قرن اختار المغرب الديمقراطية المحلية كمنهاج، وصولا في الجهوية المتقدمة. اليوم الاف المنتخبين لديهم قبعة المناضل بشكل خاص من خلال تنزيل برامج الحزب والقرب من المواطن”.

ويرى رئيس الفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين ان منتخبينا في جميع الجماعات والغرف المهنية منخرطون لتنزيل مشروع الدول الاجتماعية وجميع المشاريع، قائلا “ان جهة سوس ماسة تعبر من خلال منتخبيها بانه قد حان الوقت ليكن لهم الاعتبار الذي يتمنونه من خلال صون وضعهم الاعتباري، واستعدادهم للانخراط في ورش الحكامة الجيدة كاساس لتقوية امكانيات الجماعات الترابية والمجالس المهنية،
للعمل بشكل متوازي على باقي الاختصاصات .

ختاما ، الجهة من خلال نتائجها المحققة هناك مؤشر باننا مازلنا في مستوى ثقة المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد