عبد الله غازي .. ” أكثر من 60٪ من الجماعات تعيش العجز وتأكد بالملموس ان ما يقدم لها غير كافي”.

أكد عبد الله غازي رئيس الفدرالية الوطنية المنتخبين التجمعيين صباح اليوم السبت 25 أكتوبر بفاس أن هذا المنتدى السابع هو تأكيد على مدى صواب فكرة انشاء هذه المنتديات وجدواها.

أضاف رئيس الفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين ” يجب ان نتوقف عند عدة اشكالات، ومواقع لابد لأن تتمارسها القيادة مع الجهات والغرف المهنية، فلمجالات بكل اختلافاتها تم الاستثمار بها خاصة ماله علاقة بالانصاف وانشغالات المنتخبين، ذلك أنه قبل شهرين من بداية هذه المنتديات الجهوية، يتأكد بان المنتخبين حاملي لمشاريع الحكومة ومستعدين لتوطين هذه المشاريع، هم فقط لهم اشغالات بالقدرات الخاصة بهذه الجماعات”.

وكشف غازي ” ذلك ان الجماعات الترابية والغرف المهنية بدأت تحس باللامعنى، خاصة من حيث القدرات المقدمة لها. فعلا بدأنا نرى ثمار ما سطرته الحكومة، ولكن عندما نذهب الى الجماعات ونرى الامكانيات التي ستأتي بجدوى وجودهم اليوم من المنتظر من حزبنا ان يتفاعل من اجل تفعيل قدرات هذه الجماعات وتقديم حلول جذرية ومهيكلة، حيث نوقش تمويل الجماعات والماء والاكراهات، ذلك أن اكثر من 60٪ من الجماعات تعيش العجز وتأكد بالملموس انه غير كافي”.

تابع ذلك المتحدث “الغرض من هذه المنتديات هو بلورة تصور ياتي بايحابات عن كل التساؤلات ويقدم تصور عام حول الامكانيات التي تعطي معنى لهؤلاء المنتخبين ورؤساء الجماعات، اليوم الاستثمار العمومي المحلي لا يشكل الا 6٪ من الاستثمار العمومي ومن اجل الافتخار باللامركزية ، يجب ان نجد البصمة الخاصة بنا من اجل دعم ادوار الجماعات المحلية وتقديم الامكانيات الخاصة بها”

في ذات السياق أكد محمد السداسي ” 1500 منتخب، لدينا تحديات وصعوبات لابد ان نتجاوزها داخل الجهة، كان اليوم عدة ورشات نتج عنها مخرجات وتوصيات من اجل دعم ومواكبة المنتخبين”.

المصدر ميديا : لمياء الخلوفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد