عاجل..طلبة جزائريون يقاطعون الدراسة ويخرجون للتظاهر من جديد +فيديو

تجددت المظاهرات في الجزائر، اليوم الثلاثاء 05 مارس 2019، عقب خروج الطلبة وسط العاصمة الجزائر، رفضاً لترشح الرئيس بوتفليقة ‏لعهدة رئاسية خامسة‎.‎

وحسب ما كشف فيديو تم تداوله على وسائط التواصل الإجتماعي، فقد واصل طلبة الجامعة، اليوم الثلاثاء، احتجاجاتهم الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس المترشح “عبد العزيز بوتفليقة”،  وخرجوا في مظاهرات حاشدة بشوارع العاصمة الجزائرية، رافعين شعار “سلمية سلمية…”.

وخرج الطلاب الجزائريون، أمس الإثنين، في مسيرات تواصلت اليوم، بعد ان انطلقت مسيراتهم السلمية في مختلف المعاهد والكليات مسيرة سلمية، للتعبير عن الرفض القاطع لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة حسب ما ذكرته صحيفة «الخبر» الجزائرية.

وفي ذات السياق، أطلق ناشطون جزائريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الطلاب إلى الإضراب عن الدراسة لغاية تحقيق مطالبهم.

ولبّى طلاب جزائريون، الإثنين 4 مارس 2019، هذه الدعوات، ودخل بعضهم في إضراب وطني مفتوح؛ تماشياً مع الحملة التي أُطلقت على مواقع التواصل.

وفي السياق نفسه، أطلق رواد مواقع التواصل حملة يدعون فيها الجزائريين إلى القيام بعصيان مدني في مختلف القطاعات باستثناء القطاع الصحي.

 وتداول الناشطون شعارات مختلفة، منها: «لا دراسة، لا عمل، لا بيع، لا شراء»، و «البقاء في المنازل حتى ترحل العصابة».

وكانت ليلة الأحد 3 مارس، قد انهت الجدل حول تقديم بوتفليقة من عدمه لملف ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر، بعد تقديم الرئيس الجزائري لترشحه، وتعهده بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة دون الترشح فيها، في حال فوزه في سباق الرئاسة المقرر في 18 أبريل المقبل، على الرغم من الإحتجاجات التي شهدها الشارع الجزائري الرافض للولاية الخامسة.

يذكر أن تظاهرات بالآلاف جابت مدن جزائرية عدة ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، بعد ساعات من تقديم مدير حملته عبد الغني زعلان ملف ترشحه في الانتخابات الرئاسية نيابة عنه.

https://www.youtube.com/watch?v=r1Aa0iDkEZE

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد