عاجل : ايداع وزير حقوق الانسان السابق والمحامي محمد زيان سجن العرجات

قامت عناصر الأمن التابعة لولاية الرباط، باعتقال وزير حقوق الانسان السابق والمحامي محمد زيان، بمكتب زيان الكائن بشارع علال بن عبد الله وايداعه سجن العرجات.

وذلك بعدما قضت محكمة الاستئناف مساء اليوم الاثنين بتاييد الحكم الابتدائي بإدانته، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، بتهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، والتحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية، والمشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب، والتحرش الجنسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد