ظهور ألوان علم المثليين في ودية أمريكا والمغرب يثير الجدل

0

ارتدى لاعبو المنتخب الأمريكي لكرة القدم في المباراة الودية التي جمعتهم مع المنتخب المغربي يوم 1 يونيو 2022 في ولاية أوهايو، قمصانا بأرقام ملونة بألوان قوس قزح أو ما يعرف بعلم المثليين، بغاية الترحيب بالمشجعين والرياضيين بجميع أجناسهم وميولاتهم الجنسية.

وتزامن موعد المباراة مع “عيد الفخر” المعروف في العالم باليوم العالمي لفخر المثليين، حيث يتم الاحتفال به في 1 يونيو، يليه احتفال لمدة شهر بشهر الفخر خلال الشهر بأكمله.

وتزين موقع الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بألوان علم المثلية الجنسية، الذي يسمى “علم الرينبو” أو “علم قوس قزح”، كما نشر مجموعة من المنشورات التي تدعو إلى احترام المثليين.

وتساءل عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على علم بأن موعد المباراة يصادف اليوم العالمي لفخر المثليين أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي انهزم أمام نظيره الأمريكي بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي احتضنتها مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد