طه حسين الشخصية المحورية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

0

المصدر ميديا – أبوظبي

ستنطلق فعاليات الدورة الـ31 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، يوم الاثنين، وذلك بحضور عدد من كبار الأدباء والمفكرين، وبمشاركة أكثر من 1000 ناشر من 80 دولة، يقدّمون جدولاً متكاملاً من الفعاليات يضمّ أكثر من 400 فعالية متنوعة.

وأعلن مركز أبوظبي للغة العربية في الإمارات، عن اختيار الأديب المصري الراحل طه حسين “الشخصية المحورية” للمعرض، نظرا لقيمته الأدبية الكبيرة والانجازات التي قدمها في هذا المجال.

كما ستحل جمهورية ألمانيا الاتحادية الدولة ضيف الشرف، والتي خصصت بدورها برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأحداث الثقافية التي يشارك فيها نحو 10 ناشرين ومثقفين ومبدعين ألمان، سيلتقون جمهور الثقافة الإماراتية والعربية عبر أكثر من 15 جلسة ثقافية ومهنية متنوّعة.

جدير بالذكر، أنه عقدت النسخة الأولى من المعرض عام 1981 بمشاركة 50 ناشراً من مصر ولبنان، إضافة إلى المكتبات ودور النّشر المحلّية، وأمر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بشراء ما تبقّى من كتب، وتوزيعها على الجهات والمكتبات العامة والمؤسسات ذات الصّلة، وكانت هذه المبادرة نواة لتأسيس “دار الكتب الوطنية” في الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد