طنجة: مخطط جهوي لحماية البيئة ومحاربة التغيرات المناخية بالجهة

تحتضن مدينة طنجة بحر هذا الأسبوع، على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 02 و03 ماي الجاري، لقاء لدراسة إعداد مخطط جهوي لحماية البيئة ومحاربة التغيرات المناخية بالجهة، نظمه وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، مجلس الجهة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف الدراسة  حسب بلاغ توصل به المصدر ميديا إلى تحديد القضايا البيئية المتعلقة بالحفاظ على الأوساط الطبيعية والتغيرات المناخية، وتعزيز وتنشيط الشبكة الجهوية لجمع وتبادل المعلومات البيئية بين الشركاء على الصعيد الجهوي.

كما ستنحو الدراسة في اتجاه جمع وتحيين البيانات والمؤشرات البيئية، وخاصة تلك المرتبطة بالتغيرات المناخية وأهداف التنمية المستدامة المتوفرة لدى الشركاء. وتحيين التقرير الجهوي الثاني للحالة البيئية في ظل التقسيم الجهوي الجديد، إضافة إلى إعداد مخطط جهوي للمحافظة على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، كما سيتم في نفس السياق إعداد برنامج لتعزيز قدرات الشبكة الجهوية، مع الأخذ بعين الاعتبار لأهداف التنمية المستدامة الجديدة المعتمدة من طرف المنتظم الدولي سنة 2015، وتحديد الإجراءات اللازمة لتعزيز التكيف مع التغيرات المناخية.

وتتلخص الدراسة في مهمتين، الأولى في تحيين التقرير الأول عن الحالة البيئية مع التركيز على التغيرات المناخية، والثانية في إعداد مخطط جهوي للمحافظة على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد