طنجة تستضيف المنتدى الإجتماعي المغاربي للهجرة

0

ينظم المنتدى الاجتماعي المغاربي للهجرة، دورته الرابعة بمدينة طنجة من 16 الى 18 دجنبر 2016، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للهجرة، وسيركز النقاش حول التغييرات البيئية والمناخية وتأثيراتها على الهجرة وحركات السكان و الوضعية الراهنة للاجئين.

وحسب بلاغ توصلت به المصدر ميديا، فان أشغال هذه الدورة سيشارك بها ثلة من المتخصصين والباحثين في مجالات، الهجرة والبيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة والنوع… من المنطقة المغاربية والمشرقية ومن القارة الإفريقية و خبراء من أوروبا وأمريكا اللاتينية، كما ستعرف أشغال المنتدى حضور جمعيات المهاجرين والمنظمات التي تتولى الدفاع عن حقوق المهاجرين.

حسب ذات البلاغ، فان المنتدى سيقدم في لقاءاته شهادات حية لبعض الحالات التي عاشت تجربة الهجرة بما فيها تلك المرتبطة بالتغيرات المناخية، وكذا شهادات بعض الجمعيات والشبكات التي تشتغل ميدانيا على موضوع الهجرة في المنطقة المغاربية، وخاصة حملات الطرد الكثيفة للمهاجرين السود بالجزائر.

يشار الى ان المنتدى يهدف الى بلورة تصور بشأن الإطار القانوني الكفيل بحماية المهاجرين واللاجئين وصيانة حقوقهم الأساسية كما تحددها المواثيق والصكوك الدولية في مجال حقوق الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد