ضمن نشاط داندى مول مصر .. عروض فنية بمناسبة 75 سنة على العلاقات المصرية الهندية

القاهرة – خاص

بعد توقف لمدة عامين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 ، ينطلق مهرجان” الهند على ضفاف النيل” مجددا فى الفترة من ٩-٢١ أكتوبر الجارى في القاهرة وعدة محافظات مصرية.

وتأتي فعاليات المهرجان مواكبة لمناسبة الإحتفال بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، وياتي المهرجان في نسخته التاسعة و يعد من أكبر المهرجانات الثقافية الأجنبية التي تقام في مصر وسيقدم الأوجه المتنوعة والنابضة بالحياة للثقافة الهندية.

ويقام المهرجان في أكثر من محافظة، كما يشهد المهرجان مساء 21 من الشهر الجاري ضمن نشاط داندى مول الثقافي والفني احتفالية فنية كبري مجانية للجمهور حيث تقدم فرقة انيرودة فارما الهندية موسيقي كلاسيكية عروضها، والعديد من اشكال الرقص الهندي وعروضا تضم أكثر من 30 راقص وراقصة هندية، كما يتضمن المهرحان عرض للمنتجات الهندية واكلات هندية فضلا عن العروض الهندية والفن البوليودي. وياتي هذا ضمن خطة داندى مول في الاهتمام بالابداع ونشر الثقافات المختلفه.

يذكر ان المهرجان يقام برعاية وشراكة اكثر من جهة بالتعاون مع شركة تيم وورك الهندية المنظمة للمهرجان و وزارة الثقافة المصرية ،هيئة قصور الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد