صحيفة هندية: تثمن عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي

ثمنت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، اليوم الخميس، عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي معتبرة إياها تكريسا لريادة المملكة في مجال التنمية الشاملة للقارة السمراء، فيما نددت بالموقف الجزائري بعد طرد أكثر من 1500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء نحو النيجر.

وقالت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الالكتروني، أن “عودة المملكة إلى الإتحاد الإفريقي ترتكز على القيم التي يدافع عنها الملك محمد السادس والمبادرات المغربية الرامية إلى تقديم يد العون والمساعدة لعموم القارة الإفريقية”.

فيما إعتبرت الصحيفة، نقلا عن جمعية (آفاق بلا حدود)، أن “المغرب هو بالتأكيد مؤيد قوي لحقوق الإنسان، على النقيض من الجزائر التي اتخذت مؤخرا قرارا بطرد أكثر من 1500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء نحو النيجر”، ما أثار تنديدا قويا من قبل منظمات دولية مثل (هيومن رايتس ووتش).

وأكدت الصحيفة الهندية أنه “لا أحد ينكر اليوم أن الإتحاد الإفريقي يواجه مجموعة من التحديات التي تتنوع ما بين الفقر والإرهاب، ما يجعل المنظمة ملزمة بالإنفتاح على كل ما من شأنه تعزيز قيم العدالة والإنصاف للجميع”.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن بوبكار سيي رئيس منظمة (آفاق بلا حدود)، وهي جمعية دولية تعنى بالمهاجرين، رحب بدوره بقرار المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي، مشيدا بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس فيما يخص إدماج المهاجرين، خاصة المنتمين منهم لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء والمتواجدين فوق التراب المغربي، وسعي جلالته إلى إدماجهم وتقنين إقامتهم داخل المجتمع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد