صالة رياضية للكلاب في أبوظبي لمواجهة حرارة الصيف

خلال فصل الصيف الذي تشهد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، تبقى الكلاب في منازل أصحابها الذين لا ينزهونها في الخارج سوى لأوقات قصيرة جداً، لكنّ مبادرة جديدة في أبوظبي تسعى إلى توفير فرصة المشي لهذه الحيوانات الاليفة في صالة مكيفة.

وبدأ متجر متخصص بمستلزمات الحيوانات الأليفة وطعامها في العاصمة الخليجية الثرية قبل شهرين بتوفير أجهزة جري ملائمة للكلاب للمرة الأولى في الإمارات، في قاعة مبرّدة.

ويتولى موظفون في المتجر وضع الكلب أوسكار البالغ عامين ونصف عام، وهو من فصيلة “ويلش كورغي”، على جهاز مشي، ويربطونه كي لا يقع.

وتبدي صاحبة أوسكار الباكستانية مزلفة خان سرورها بإيجاد هذه الصالة التي تُحضر إليها كلبها مرتين إلى ثلاث أسبوعيا للمشي.

وتقول “خلال فصل الشتاء، أنا معتادة على تنزيهه، لكنه يبقى معزولا في الصيف لأنه يمرض بسبب درجات الحرارة العالية كلّما أخذته للمشي في الخارج. تعرّفت إلى هذا المكان قبل شهرين وهو قريب من بيتي”.

وبسبب درجات الحرارة وقيظ الصيف بالإضافة إلى الرطوبة الخانقة “لا يمكنه مواصلة المشي أكثر من دقيقتين أو ثلاث ويرغب بالعودة”.

ونصحها الطبيب البيطري بتنزيه أوسكار في صالة داخلية في فصل الصيف بسبب مخاطر اصابته بضربة شمس.

وتضيف “كان الصيف الماضي صعبا بسبب عدم وجود مكان مماثل”.

المصدر – أ ف ب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد