شكيب بنموسى يعلن توظيف 20 ألف أستاذ متعاقد في أكتوبر المقبل

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أنه يتم الإعداد لتوظيف 20 ألف أستاذ في الأكاديميات الجهوية للتربية التكوين.

وقال الوزير، في ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الثلاثاء 6 شتنبر 2022 لتسليط الضوء على مستجدات الدخول المدرسي الجديد، إنه سيتم تنظيم مباريات للتوظيف في أكتوبر المقبل.

وأكد على أن هناك مجهودات تقوم بها الوزارة، لكي يتم توفير الموارد البشرية، وفي هذا الصدد تعقد اجتماعات مع وزارة الاقتصاد والمالية لمناقشة الميزانية اللازمة، مشيرا إلى دورية رئيس الحكومة التي أكدت على ضرورة إعطاء الأهمية اللازمة لقطاع التربية والتكوين.

وأشار إلى أنه سيتم تكوين أولئك الأساتذة بشكل أفضل لمزاولة مهامهم داخل الفصل الدراسي، مؤكدا على أن هذه المجهودات في مجال التوظيف ستساهم تقليل الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية.

كما كشف الوزير أنه سيتم توظيف 400 أستاذ وأستاذة جدد، لتدريس اللغة الأمازيغية، مشيرا إلى أن هناك حاليا حولي 1000 أستاذ متخصص، موزعين على نحو 3100 مؤسسة تدرس فيها هذه اللغة.

وأشار إلى أن الهدف هو كيفية توسيع شبكة هذه المؤسسات التي تدرسها، وكيف يمكن ضمان الاستمرارية، إذ قال إن هناك مؤسسات تعاني بعد الحركة الانتقالية، إذ لا تجد أي أستاذ بعدها، لذلك تريد الوزارة توسيع الشبكة.

وقال إنه يتم الاشتغال على موضوع عدد الأساتذة والمناهج البيداغوجية، مشيرا إلى أن هناك صعوبات تتعلق بفعالية هذه المناهج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد