شبيبة اليسار تنتقد غياب إرادة حكومية للنهوض بأوضاع الشباب

0

انتقد بيان لشبيبة فدرالية اليسار الديمقراطي، السياسة الإقصائية التي تنهجها الحكومة في حق الشباب المغربي وحرمانه من حقوقه في التعليم والشغل والسكن ومن ولوج الفضاأت العمومية والاستفادة من الدعم المالي العمومي.

وسجل البيان ذاته غياب الإرادة الحقيقية للسلطة الحاكمة في إرساء قواعد نظام حكم ديمقراطي أساسه ملكية برلمانية، مبرزا أن البناء الديمقراطي من شأنه إحداث القطيعة مع ”بلقنة” المشهد السياسي، و ترسيخ نظام انتخابي حر ونزيه قادر على فرز أغلبية حقيقية بسند شعبي، يضيف البيان.

ووصف بيان الشبيبة اليسارية القرارات الحكومية ”بالتخريبية” لعل أبرزها توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين القاضية بضرب مجانية التعليم العمومي الثانوي والجامعي، بالإضافة إلى والخطة التخريبية لأنظمة التقاعد، وقرارات إنهاء الوظيفة العمومية في قطاعي التعليم والصحة، معتبرا أن هذه القرارات تضرب مبدأ الاستقرار الاجتماعي للمواطن عموما و الشباب على وجه الخصوص.

و جددت شبيبة اليسار تضامنها المطلق مع نضالات الشباب المغربي من معطلين وطلبة وأساتذة متدربين ومرسبين وممارسين ومطالبين بالحق السكن كما أدانت كل أساليب القمع والتضييق على الحريات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد