شبكة الرواد الشباب بتيفلت تشرف على اعداد ” بارومتر الديمقراطية”

يندرج إعداد ” بارومتر الديمقراطية ” في إطار إستكمال أهداف مشروع أكاديمية الريادة (النسخة الخامسة) الذي تشرف على تنظيمه شبكة الرواد الشباب بتيفلت بشراكة مع مؤسسة هاينريش بول شيفتونغ ـ المغرب.

تهدف هذه الأكاديمية إلى تقوية وتعزيز قدرات ومعارف الشباب في مجالات المشاركة السياسية والمواطنة، حيث استفاد في إطار النسخة الخامسة أربعون شابا وشابة من عدة ورشات تكوينية بالإضافة لمشاركتهم في النسخة الثانية من الهاكاتون السياسي الذي عرف إنتاج مجموعة من المشاريع الرقمية المشجعة لمشاركة الشباب في العملية السياسية والإنتخابية.

يهدف ” بارومتر الديمقراطية ” الى تقييم العملية الإنتخابية اعتمادا على مجموعة من المؤشرات (نسبة المشاركة، مقاربة النوع، حضور الشباب، الشفافية…الخ)، تمكين المواطنات والمواطنين من فهم أعمق لمختلف المراحل التي مرت منها انتخابات 2021 بالإضافة لتقديم مجموعة من المؤشرات والأرقام والإحصاء ات المتعلقة بالإنتخابات التشريعية لهذه السنة لتبسيط قراءة المواطنات والمواطنين لنتائجها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد