شباب مغربي ينظم مسابقة في “الهاكرز الأخلاقي”

ينظم الكامب المغربي للأمن المعلوماتي دورته السابعة يوم 6 و7 ماي بالمدرسة الوطنية العليا للمعلومات وتحليل النظم ENSIAS، مسابقة في “الهاكرز الأخلاقي” بمشاركة 22 هاكرز.

وحسب ما أكده رشيد اوباوك رئيس اللجنة المنظمة أن الدورة هي من تنظيم الجمعية المغربية لعلوم الحاسوب، حيث ستعرف الدورة تنظيم ورشات وندوات ومسابقة في الأمن المعلوماتي، ستخوض أجوائها حوالي 22 فرقة كل فرقة مكونة من 3 هاكرز.

وأضاف أوباك أن المسابقة تعتبر الوحيدة في المغرب، وهي مسابقة تنظم منذ 2011 ، تهدف تشجيع وتوجيه ممارسي الإختراق اللاأخلاقي إلى إستثمار مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال نحو الإختراق الأخلاقي، “فبدل أن يتوجه المخترق إلى إختراق مواقع شركات ومواقع حكومية،  تعمل المسابقة على إعداد أنظمة وشبكات صعبة الإختراق من صنع محترفين في المجال، وإقتراح جوائز مالية من أجل إختراقها في إطار أخلاقي”.

وللتذكير فالهاكرز الخلاقي أو ما يعرف White Hat Hackers أو Ethical Hackers. هذا أشخاص يملكون خبرات ومهارات الهاكرز وهم قادرون على اختراق الأنظمة والشبكات بنفس الأسلوب والأدوات التي يستخدمها المخترقون، لكنّهه يستغلون خبراتهه في الأمور الجيدة كأن يبلّغ الشركات عن وجود ثغرة في احدى منتجاتها أو يعمل Penetration Tester أو مسؤول الحماية في احدى الشركات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد