سعيد ضريف يتوج بجائزة أفضل ممثل بالمانيا

توج اول امس بطل فيلم “ميثاق” لمخرجه سعيد ضريف، بجائزة أفضل ممثل، وذلك في المسابقة الرسمية لمهرجان كوباني السينمائي الدولي في نسخته الثالثة التي اقيمت بمدينة بوشوم الألمانية.

ومنحت لجنة التحكيم، هذه الجائزة للممثل ضريف، لتألقه ، في الفيلم القصير “ميثاق”، الذي بصم مؤخرا، على مشاركة محترمة في النسخة السادسة والعشرين للمهرجان الدولي للفيلم “رود آيلاند” بالولايات المتحدة الأمريكية، والمؤهل إلى جائزة الأوسكار العالمية.

اختير الممثل المغربي، من بين عدة أفلام دولية تنافست على جوائز المهرجان، حيث ابدى البطل قوة في الأداء،من خلال دور رجل دين متشدد، ما ساهم في إيصال رسالة الفيلم بشكل بارع للغاية.

وتالق الفنان سعيد ضريف، في العديد من الأفلام والاعمال الفنية، في محاكاة تأملات سيناريو فيلم “ميثاق”، بشكل دقيق، وتجسيد شخصية دينية متشددة، في قصة تعالج موضوع الطلاق، والمرأة، والهوية واللغة، والطقوس وعادات المجتمع المغربي والعربي.

يشار الى “ميثاق” الحسين حنين، منذ اطلاقه، حظي باهتمام كبير، وبمشاركات وازنة، بالعديد من المهرجانات الدولية، بكل من فرنسا، والهند واستراليا، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، وايطاليا واسبانيا، وظفر بجوائز قيمة ارفعها الجائزة الكبرى بكل من فرنسا والمغرب.

ويرتقب مشاركة الفيلم، الذي أنتجه أيوب المحجوب، في المسابقة الرسمية للدورة 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي انطلق امس بمدينة طنجة، حيث يحضى بحظ وافر للتتويج، والظفر بإحدى جوائز المسابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد