ساكنة تحناوت بالحوز تنتظر تدخل السلطات لوقف اعتداءات مختل عقلي

مراكش : سعيد أوتنومر

حول أحد المختلين عقليا حياة ساكنة بلدية تحناوت بالحوز إلى جحيم ، وذلك لما يقوم به كل مساء من خسائر في صف الممتلكات الخاصة والعامة وما يشكله من خطر على الساكنة ، بعد ان يتلذذ بالرشق بكل ما بحوزته على الشارع العام يمينا وشمالا غير مبال بوجود المارة، وسرقة دراجات نارية وتحويلها من مكان إلى مكان.

هذا، و يعمد بشكل يومي الى إحداث الفوضى داخل الأحياء والاعتداء على السكان ومهاجمة منازلهم دون رادع ، في ظل تجاهل المصالح الأمنية لشكايات المتضررين من الساكنة، أنه وتحت طائلة هذا التعذيب النفسي الذي يلحقها كل يوم ، شرعت الساكنة في توجيه شكايات إلى المسؤولين، إلا أن الأخيرة لم تقم بأي تدخل برفع الضرر عنهم وتوقيف المختل عقليا وإحالته إلى مستشفى الأمراض النفسية .

ولحدود اليوم لم تقم السلطات بأي تدخل في الموضوع ، على حد قول الساكنة فان هذا الشخص دأب منذ مدة على هذه الأعمال العنيفة ضد الساكنة ، وهو ما زرع الخوف في نفوسهم وجعلهم يعيشون في معاناة يومية ، في انتظار تحرك السلطات المعنية.

وتشير المعلومات الأولية للبحث أنه ، يعاني من اضطراب نفسية الحاد وخلل عقلي .

وفي هذا الصدد تطالب فعاليات جمعوية ونشطاء حقوقيين المسؤولين بالتدخل العاجل لحماية الساكنة وحفظ الأمن بالمنطقة قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد