زيان للعماري: مناضلونا دخلوا السجن بسبب معبر سبتة

أوضح المنسق العام للحزب الليبرالي المغربي محمد زيان في تصريح للمصدر ميديا، بأن نضال أعضاء حزبه في شمال المغرب هو نضال من أجل الكرامة، وأن خمس من مناضلي الحزب الليبرالي سبق و نشب صراع بينهم وبين الحرس الحدودي بباب سبتة،دفاعا عن المواطنين المغاربة.

وتابع زيان ” بل سبق أن ولج مناضلونا الى السجن بسبب الدفاع عن كرامة المواطنين المغاربة بباب سبتة، وهذا ما كلف مناضلينا لسنوات من اعتقال في السجون المغربية”.

جاء هذا كرد لزعيم حزب السبع على وصف حزب الأصالة والمعاصرة لموقف أمينه العام الداعي إلى مباشرة المفاوضات بين الحكومتين المغربية والاسبانية حول وضعية ما تبقى من المستعمرات في بلادنا، بــ ” السابقة من نوعها بالنسبة لمواقف الأحزاب السياسية المغربية”.

هذا وقد شبه الياس العماري، في تدوينة له على الفايسبوك، ان ما يحدث في المعابر الحدودية الوهمية بسبتة بما يحدث أمام الجدار العازل الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. فنفس المعاناة التي يتلقاها الفلسطينيون على الأبواب التي وضعتها إسرائيل أمام المسجد الأقصى، ضدا على المواثيق الدولية، تعيشه الأمواج البشرية فجر كل يوم على المعبر الوهمي لسبتة.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد