زهير فضال صخرة دفاع ألافيس يلقى ”التجاهل” من رونار

خلف عدم المناداة على مدافع ديبورتيفو ألافيس زهير فضال، إلى المعسكر التدريبي الأخير الذي خاضه الأسود في مراكش وواجهوا خلاله منتخبي بوركينافاسو و تونس ، استياء  كبيرا من طرف الجمهور المغربي الذي ندد بضرورة توجيه الدعوة للمدافع المغربي الذي يقدم مستويات محترمة في الليغا، كما أنه يتوفر على إمكانيات بدنية و فنية مهمة جعلته يقف سدا منيعا أمام كبار نجوم الكرة يتقدمهم ميسي و كريستيانو رونالدو.

وتساءل عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي عن الأسباب التي جعلت الثعلب الفرنسي يدير ظهره لفضال، الذي سبق له و شارك رفقة الأسود إذ كان يقدم نفسه كورقة دفاعية مهمة في المقابل يبدو أن دوره حاليا سيكون أكثر أهمية في ظل خفوت الجبهة الدفاعية التي كان يقودها مدافع يوفنتوس المهدي بنعطية المعتزل دوليا،مؤكدين أنه من الغير المقبول أن يتم إقصاء مدافع بحجم فضال الذي يعتبر من أجود المدافعين باللغا الإسبانية.

 

وكان زهير فضال من اللاعبين القلائل الذين تدرجوا في المنتخبات الوطنيه؛ قبل الوصول إلى المنتخب الأول،حيث كان قد شارك رفقة المنتخب الأولمني في الألعب الأولمبية لندن 2012، كما اعتمد عليه بادو الزاكي في تشكيلته عندما كان يقود الأسود، في حين استغنى رونار عن خدماته خصوصا و أنه خلال هذه الفترة يعاني من نقص على مستوى الثوابث الدفاعية بعد قرار الاعتزال المفاجئ لبنعطية و إصابة داكوستا، إذ أن فضال يعتبر الخيار الأمثل في ظل توهجه مع فريقه ألافيس و عطائه المستمر،حيث وصل مع الفريق إلى نهائي كأس الملك في مواجهة ستجمعه ببرشلونة.

تجدر الإشارة أن زهير فضال (28 سنة) لعب لعدد من الأندية الأوروبية و على رأسها باليرمو و بارما و ليفانتي و سيينا فيما كان تجربته في البطولة الوطنية مع الفتح الرباطي، قبل أن يحط الرحال بنادي ألافيس إذ شارك في 20 مباراة كأساسي و سجل هدفا واحدا.

https://www.youtube.com/watch?v=sriyuwRHpcE

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد