رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مشواره

0

تمكن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من إضافة لقب شخصي جديد لخزائنه، بعد أن فاز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مشواره الاثنين 12 دجنبر 2016، إنجاز يحسب لرونالدو الذي بصم على موسم رائع مع الفريق الملكي الذي قاده للتويج بلقب دوري الابطال للمرة 11 في تاريخه، ليضرب بعدها الموعد مع لقب أوروبي آخر مع المنتخب البرتغالي الذي قاده كذلك للفوز بأول لقب أوروبي له على حساب المنتخب الفرنسي.

أفضل لاعب في العالم لسنة 2015، تمكن بفضل هذا الانجاز من تجاوز كل من ماركو فان باسطن(3) وميشيل بلاتيني (3) ويوهان كرويف (3) على مستوى الفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها 61، فيما يظل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي يتربع على عرش الألقاب بعد فوزه بخمس كرات ذهبية ترجمت مشواره الاستثنائي مع فريق برشلونة.

ورشحت الصحف العالمية رونالدو بالظفر بأغلى الألقاب العالمية على المستوى الشخصي بعد 2008 (مع مانشستر يونايتد الإنكليزي) و2013 و2014 (مع ريال مدريد) حيث نافسه على جائزة الكرة الذهبية كل من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والدولي الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد