رونار: “سقف الطموحات لا يجب أن يتجاوز حدود المعقول”

0

قال الناخب الوطني هيرفي رونار في الندوة الصحفية التي عقدها الأحد 15 يناير في مدينة أوييم، أن على الجمهور المغربي أن يضع ثقته في اللاعبين الذين سيمثلون المغرب في الكان، مضيفا أن الحديث حول “الغائبين” ينقص من قيمة العناصر الجاهزة للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تجري أطوارها بالغابون.

و أوضح رونار أن سقف الطموحات لا يجب أن يتجاوز حدود المعقول، حيث إن الفريق الوطني لم يحقق نتائج إيجابية مند سنوات و لا يمكن توقع العبور إلى النصف النهائي لأنه لم يعتد على لعب الأدوار الطلائعية مند نسخة 2004 التي بلغ فيها النهائي.

و أشار رونار أن مباراة فلندا لا يمكن اعتبارها معيارا لقياس مدى جاهزية اللاعبين، إذ أنها مباراة شكلية، مبرزا” أفضل أن نخسر مباراة إعدادية قبل موعد المنافسة الإفريقية على أن نفوز بنتيجة عريضة و يكون الأداء مخيبا في المباريات الرسمية.

و أكد الثعلب الفرنسي” أنا أضع ثقتي الكاملة في اللاعبين الحاليين، كمنير عوبادي و مهدي كارسيلا وعميد الفريق مهدي بنعطية الذين يلعبون مع أقوى الأندية الأوروبية،وبالتالي فأنا متفائل بالعناصر المشكلة للمنتخب و لا أخفي أن الضغط الذي أعيشه و أنا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب “استثنائي” و هو الأول لي في مشواري كمدرب.

يشار أن المنتخب الوطني سيخوض أول مباراة له في دور المجموعات ، يوم غد أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد