رشيد العبدي يعبر عن رغبته في تنظيم معرض الكتاب بشكل دائم في الرباط

0

أعرب رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عن رغبته في تنظيم المعرض الدولي للنشر والكتاب بشكل دائم في مدينة الرباط.

وقال العبدي، اليوم الجمعة، خلال ندوة صحافية بالرباط، أن مهمته الأساسية هي الدفاع عن جهة الرباط سلا القنيطرة، وهو ما يدفعه للسعي وراء الحفاظ على تنظيم معرض الكتاب بمدينة الرباط عوض الدار البيضاء.

وأضاف رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة أن دور الجهة تغير على مدار السنوات الماضية من ممول إلى مشارك وواضع للسياسات التي تهم الجهة.

وأوضح العبدي أن جهة الرباط سلا القنيطرة أصبح لها توجه أفقي وقطاعي مع جميع القطاعات، مؤكدا في الوقت نفسه أن من حق جميع الجهات والأقاليم تنظيم المعرض بنظام المناوبة.

وأبرز المتحدث ذاته أن جهته تعد من الجهات السباقة لوضع خطة ثقافية في جهة الرباط سلا القنيطرة موضحا  أنها بداية لسلسلة من البرامج الثقافية التي ستعرفها الجهة خلال السنوات المقبلة.

وكان المهدي بنسعيد، وزير الشباب والرياضة والتواصل، قد أكد في وقت سابق أن المعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2022 سينظم في مدينة الرباط بدل الدار البيضاء استثناءا على أن يعود إلى مكانه الأصلي في عام 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، ستنظم خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 12 يونيو 2022 بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد