نقابة UNTM: تطالب بالمختار بانصاف الأساتذة المتدربين

0

تتأسف النقابة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في رسالة موجهة إلى وزير التربية الوطنية، اقصاء حوالي، الكتابة العامة إقصاء حوالي 150 فردا من الاساتذة المتدربين في مباراة التوظيف الخاصة بفوج فاتح يناير 2017 .

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه،فان المعطيات المتوفرة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تؤكد أن عددا من المعنيين اجتازوا بنجاح الاختبارات الكتابية والعملية وبنقط عالية مما يستحيل حصولهم على نقط موجبة للرسوب،ناهيك عن كون خطوة الاقصاء تخالف مقتضيات المحضر الموقع بتاريخ 26 ابريل 2016 والذي نص على توظيف كل الفوج أخذا بعين الاعتبار التزام السيد والي جهة الرباط سلا ممثل الحكومة في اخر لقاء لجنة المتابعة بتوظيف كل الفوج وعلى مسؤوليته.

وتطالب النقابة من خلال رسالتها الوجهة لوزير التربية الوطنية رشيد بالمختار، بالتدخل العاجل لإنصاف الأساتذة المتدربين المقصيين من التوظيف وفتح تحقيق نزيه في هذه النازلة ومتابعة كل المتورطين فيها،وذلك درءا لكل احتقان الكل في غنى عنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد