رئيس مجموعة برلمانية فرنسية المغرب “شريك قوي يمكن الاعتماد عليه”

0

أكد النائب البرلماني الفرنسي، جاك مير، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية ورئيس مجموعة “تحالف الديمقراطيين والليبراليين من أجل أوروبا” بمجلس أوروبا، على أهمية المغرب “كشريك قوي يمكن لفرنسا وأوروبا الاعتماد عليه”.

وذكر بلاغ للقنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ، أن النائب الفرنسي، أوضح خلال لقاء مع السيد إدريس القيسي، القنصل العام للمملكة بالمدينة الألزاسية، أن “المغرب من خلال مستوى تطوره، يضطلع بدوره كاملا كجسر بين إفريقيا وأوروبا”.

وفي الشق الدبلوماسي – يضيف المصدر ذاته- أثار السيدان مير والقيسي دور المغرب في القضية الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط، لاسيما منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم.

وبخصوص العلاقات القائمة بين المملكة ومجلس أوروبا، نوه السيد مير بـ “الحصيلة الإيجابية والدينامية التي اتسمت بها هذه العلاقات في السنوات الأخيرة، والتي تجسدت من خلال انضمام المملكة إلى العديد من الآليات القانونية لمجلس أوروبا وعبر مشاريع تعاون مهمة تدخل في نطاق اختصاص المجلس”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد