رئيس مجلس النواب يستقبل مديرة المعهد الديمقراطي الوطني

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، يومه الثلاثاء 20 شتنبر 2022 بمقر المجلس، السيدة جيس تورك براون Jess Turk Browneمديرة المعهد الديمقراطي الوطني بالمغرب. حيث تم تدارس العلاقات بين المؤسستين وتثمين المنجزات والاتفاق على سبل تعزيز التعاون بينهما.

 

وشكل اللقاء فرصة للحوار وتبادل الآراء بشأن مجالات الشراكة بين مجلس النواب والمعهد الديمقراطي الوطني، كما تم التوقف عند العلاقات بين المؤسستين والتي تعود إلى سنة 1999، توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم في 26 من فبراير سنة 2018 تترجم عمق العلاقات وتجدرها التاريخي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وخلال مباحثاتهما، اتفق السيد راشيد الطالبي العلمي والسيدة جيس تورك براون على تعزيز الشراكة من خلال تبادل التجارب والخبرات في مجالات البرلمان المنفتح والديمقراطية التشاركية عبر آليتي العرائض والملتمسات ومشاركة المرأة، وفي باقي القضايا ذات الانشغال المشترك لتعزير الممارسة الديمقراطية والنهوض بها.

وتجذر الإشارة إلى أن المعهد الديمقراطي الوطني، منظمة غير ربحية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن، أنشأت سنة 1983، بهدف دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم، وتعمل فيما يزيد عن 60 دولة من بينها المغرب الذي بدأت أنشطتها فيه منذ سنة 1997.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد