رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع سفير الإمارات

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، العصري سعيد أحمد الظاهري، همت سبل توطيد العلاقات البرلمانية على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذا اللقاء شكل فرصة هنأ خلالها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، راشيد الطالبي العلمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، مشيدا بالعلاقات التاريخية العميقة والأخوية التي تربط قائدي البلدين والشعبين الشقيقين والتي تتعزز يوما عن يوم،كما توجه بالشكر للمملكة المغربية على دعمها اللامحدود لبلاده ولمواقف المغرب النبيلة والإنسانية.

وعبر السفير عن ترحيبه وتقديره ودعمه لكل المبادرات الرامية لتعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بتقاسم التجارب والخبرات البرلمانية وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن العلاقات البرلمانية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة تتسم بعمق تاريخي ومتميز، وأن بلاده تصبو لتعزيزها على المستوى الثنائي والمتعددة الأطراف وفي مختلف المحافل عبر الزيارات المتبادلة ومجموعات الصداقة والتنسيق المستمر.

من جهته، أشاد راشيد الطالبي العلمي، بعمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا العلاقات الأخوية المتينة بين قائدي البلدين. مجددا التأكيد على مواقف الرباط الداعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة ولجميع الخطوات التي اتخذتها من أجل الدفاع عن أراضيها وتحقيق الطمأنينة لمواطنيها.

وفي الشأن البرلماني، ذكر الطالبي العلمي، بالمكتسبات والدينامية التي يشهدها مجلس النواب المغربي، مبرزا أنه تمكن من تبوء مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية.

وأكد في هذا السياق، أن مجلس النواب تربطه علاقات جيدة مع نظيره بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنه مستعد لتقاسم الخبرة والتجارب والانفتاح على قضايا وفضاءات جديدة لترسيخ هذه الروابط البرلمانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد