رئيس مجلس النواب يجري بالعاصمة سيول مباحثات مع الوزير الأول الكوري

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري بالعاصمة سيول، مباحثات مع الوزير الأول لجمهورية كوريا السيد Han Duck-soo ، وذلك بمناسبة مشاركة رئيس مجلس النواب، ممثل صاحب الجلالة في أشغال القمة الأولى الكورية -الأفريقية.

وتمحورت المباحثات التي أجراها السيد راشيد الطالبي العلمي مع الوزير الأول الكوري وحضرها سفير صاحب الجلالة السيد شفيق رشادي، حول تثمين العلاقات بين البلدين، كما تمت الإشادة بمستواها خاصة وأنها تشهد تطورا مستمرا على مختلف الأصعدة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية سنة 1962.

وتطرق السيد راشيد الطالبي العلمي للأوراش والمشاريع الكبرى التي أطلقتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمبادرات السامية التي اتخذها جلالته والتي جعلت من المملكة المغربية بلدا رائدا على الصعيدين الدولي والإقليمي، خاصة مبادرات الأطلسي وأنبوب الغار، كما يعتبر المغرب بوابة ليس فقط لأفريقا بل للتعاون جنوب- جنوب، وأساسا للشراكة التي تطمح إليها سيول من خلال القمة الأولى الكورية -الأفريقية.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد