رئيس مجلس المستشارين يستقبل وفدا عن اتحاد كتاب المغرب

استقبل رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، وفدا عن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ولجينة التواصل واللوجستيك، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي التاسع عشر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب.

وكان وفد الاتحاد متكونا، من الدكتور عبد الرحيم العلام، رئيس الاتحاد، والباحثة الأكاديمية رشيدة بنمسعود، عضو لجنة الحكماء واللجنة التحضيرية، والمبدعة والإعلامية بديعة الراضي، عضو اللجنة التحضيرية، وذلك يوم الأربعاء 18 ماي 2022، بمقر مجلس المستشارين، بالرباط.

في بداية الاجتماع، أبلغ رئيس اتحاد كتاب المغرب للسيد رئيس مجلس المستشارين، تحيات المكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية، وشكر سيادته على أريحيته واستجابته لطلب المكتب التنفيذي، وعلى حسن الاستقبال والاستضافة، ثم قدم عرضا مركزا عن تجربة اتحاد كتاب المغرب ومنجزاته ومكتسباته، وطبيعة حضوره وإشعاعه، كما أطلع السيد رئيس المجلس عن مختلف الترتيبات التي باشرتها اللجنة التحضيرية المختلطة، من أجل عقد المؤتمر القادم لاتحاد كتاب المغرب.
أعقب ذلك، تقديم السيد رئيس مجلس المستشارين، لكلمة، نوه فيها بمنظمة اتحاد كتاب المغرب، وبدورها النضالي والإشعاعي، وهي تواصل خدمة الثقافة الوطنية، في تعبيراتها المختلفة. كما أبدى سيادته استعداده التام للتعاون مع اتحاد كتاب المغرب، من أجل تنظيم مؤتمره القادم في أحسن الظروف، ووعد بدعم مشاريع الاتحاد التنظيمية والثقافية، الراهنة والمستقبلية.
كما جدد السيد رئيس مجلس المستشارين، تأكيده على أهمية النهوض بثقافتنا الوطنية ودعم مشاريعها، وفي صلبها مشاريع اتحاد كتاب المغرب، معبرا، في الوقت نفسه، عن حرصه التام على دعم مختلف أشكال الدبلوماسية الثقافية، وتعزيز أدوار الاتحاد في هذا الجانب، لما له من أهمية ومردودية وأدوار مؤثرة.
وفي نهاية هذا اللقاء الذي كان إيجابيا جدا، بما أسفر عنه من أفكار ومقترحات ونتائج، جدد رئيس اتحاد كتاب المغرب، باسم المكتب التنفيذي ولجينة التواصل واللوجستيك، الشكر والامتنان للسيد رئيس مجلس المستشارين، ثم أهداه مجموعة من إصدارات الاتحاد، من كتب وأعداد من مجلته “آفاق”، وذلك في أفق مواصلة التنسيق والتواصل مع سيادته، بخصوص ما تم تطارحه من مقترحات ومطالب في هذا الاجتماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد