رئيس مجلس الشيوخ البوروندي يشيد بالتنمية بمدينة العيون

استقبل مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، صباح اليوم الخميس ، وفدا رفيع المستوى عن دولة بوروندي، يتقدمهم السيد SINZOHAGERA Emmanuel، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، مرفوقا بالنعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، والقنصل العام للجمهورية بمدينة العيون نيستور بانكوموكونزي، وبحضور أعضاء واطر جماعة العيون إلى جانب رجالات الصحافة والاعلام.

وقد افتتح السيد رئيس جماعة العيون، اللقاء بكلمة ترحيبية ليقدم بعد ذلك عرضا توضيحيا شاملا للوفد بسط خلاله اهم المنجزات التنموية التي تزخر بها المدينة، في مختلف مجالات الحياة ، وكذا أهم المشاريع التي تم تشييدها، والطفرة النوعية التي حققتها المدينة بفضل تظافر جهود المجلس الجماعي للعيون، كما تمت إحاطة الوفد بطبيعة عمل المجلس الجماعي وسبل تسييرها للشأن المحلي بالعيون.

من جهته، أعرب رئيس الوفد البوروندي عن اعجابه بالتنمية التي حققتها مدينة العيون والبنيات التحتية التي تزخر بها، مثمنا الجهود الحثيثة التي بذلت للرقي بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية، عبر السيد رئيس جماعة العيون، عن تقديره للموقف الإيجابي لدولة بوروندي ودعمها المستمر للمملكة في جهودها المخلصة لإيجاد حل دائم للنزاع حول مغربية الأقاليم الجنوبية.
جدير بالذكر أن جمهورية بوروندي من بين الدول الافريقية التي تملك تمثيلا دبلوماسيا لها في مدينة العيون، حيث تم افتتاح قنصلية عامة لها في فبراير 2020.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد