رئيس حلقة الفكر المغربي: نسعى الى ترسيخ ثقافة الاعتراف

0

أعلنت حلقة الفكر العربي في بلاغ توصلنا بنسخة منه، أن لجنة المداولات الخاصة بالجائزة التقديرية السنوية لحلقة الفكر العربي، واستنادا إلى نتائج الفرز، قد قررت منح جائزة الثقافة والفكر للأستاذ ماء العينين ماء العينين عضو اتحاد كتاب المغرب وصاحب المؤلفات الفكرية العديدة المرتبطة بالهوية والأدب والمقاومة، وذلك تقديرا لكفاءته العلمية والعملية.

وفي ذات السياق، عادت جائزة الحلقة للابداع وفنون القول لسنة 2017 للاستاذة نجيمة غزالي طايطاي كاتبة الدولة (وزيرة دولة) لدى وزارة التربية الوطنية مكلفة بمحاربة الأمية والتربية غير النظامية في حكومة 2002 برئاسة ادريس جطو، كما درست الأستاذة نجيمة علم اللغويات بجامعة أكادير تخصص التراث الشفهي،كما توجت الاعلامية ذات الصوت الإذاعي المتميز أسمهان عمور بجائزة الحلقة التقديرية للتواصل والاعلام، تقديرا لها على الكفاءة الاعلامية التي يشهد بها مسارها الاعلامي.

وفي تصريح للمصدر ميديا ، قال رئيس حلقة الفكر المغربي “جمال بوطيب” في تصريح خاص للمصدر ميديا، أن هذه الجوائز التقديرية تم إنشاؤها أساسا لترسيخ ثقافة الاعتراف والتأكيد ان مغرب الكفاءات يجب ان يكون جامعا بين قطبين اثنين، هما قطب المستحقين وقطب المثمنين لاستحقاقاتهم ، حتي يكون بوسعنا جميعا رفع مشعل التنمية الثقافية والفكرية عاليا بيدي القطبين معا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد