رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يستقبل حكومة الشباب وينوه بعملها

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، السيد أحمد رضى الشامي وفدا عن حكومة الشباب الموازية، وذلك في إطار انفتاح المجلس على مؤسسات المجتمع المدني من خلال مشروع “أشارك” الذي أطلقه المجلس بداية السنة الجارية. وكان اللقاء مناسبة لتقديم تجربة حكومة الشباب الموازية والتشاور بشأن عدد من القضايا الراهنة.

وشكل اللقاء فرصة نوه خلالها رئيس المجلس بالعمل المهم الذي تقوم به “حكومة الشباب الموازية”، باعتبارها مبادرة مدنية شبابية تقوم بمجهودات كبيرة لتأطير الشباب وتتبع وتقييم السياسات العمومية مشيرا إلى تقاطع ما تقوم به و اهتمامات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي كمؤسسة دستورية مستقلة تضطلع بمهام استشارية وإبداء الرأي حول الاختيارات التنموية الكبرى، والسياسات العامة في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة والجهوية المتقدمة.

إلى جانب ذلك دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أعضاء حكومة الشباب الموازية إلى خلق فرص تعاون مشتركة بين المؤسستين من أجل تمكين مجموع مكونات المجتمع المغربي وقواه الحية من الولوج لفضاءات أوفر للإنصات والنقاش والمشاركة على غرار المنصة الرقمية “أشارك OUCHARIKOU”.

وشكل اللقاء فرصة دعت من خلالها حكومة الشباب الموازية المجلس الاقتصادي و الإجتماعي و البيئي الى ضرورة التفكير الجدي في خلق منتدى للشباب تابع له، يساهم أعضاءه في مناقشة القضايا المحالة عليه وفي تجويد التقارير والدراسات الصادرة عنه.

كما جدد رئيس حكومة الشباب الموازية تنويهه بانفتاح المجلس على مختلف القوى الحية ودعوتها، من خلال لقاءات تشاورية، إلى تعزيز ركائز الحوار المسؤول والبناء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد