رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم يعبر عن رغبته في فرض ضريبة رفاهية على الأندية الغنية

عبر رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، عن رغبته في إحداث ضريبة رفاهية على الأندية الغنية وذلك للحفاظ على التوازن بين جميع الأندية.

وقال ألكسندر تشيفيرين، في مقابلة صحفية أن الاتحاد الأوربي يعد وثيقة استراتيجية هامة جدا للمستقبل، وأضاف قائلا: “وقد يبدو مفاجئا لكم أن الاتحاد الأوروبي لم يكن يملك في الماضي أي استراتيجية ملموسة”.

ويعتبر تشيفيرين أن المشكلة الأخطر في كرة القدم الحديثة هي التوازن التنافسي بين الأندية.

وأكد رئيس “اليويفا” بقوله: “يجب أن نحافظ بأي ثمن على الوضع الحالي، حيث يمكن لكل فريق الدخول في المنافسات. يجب أن يبقى الحلم حيا”، حيث اعتمد الاتحاد الأوروبي نظاما جديدا في مسابقة دوري الأبطال سيضمن مقاعد لأربعة أندية من البطولات الأربع الكبرى، الشيئ الذي دفع أندية البطولات الصغرى إلى انتقاده.

وأوضح ألكسندر تشيفيرين أن مبدأ ضريبة الرفاهية الذي سيضمن التوازن بين الأندية هو أنه “إذا أنفق النادي أكثر مما يملك، يدفع ضريبة على الفارق. هذه ليست ضريبة للحكومة، بل للاتحاد الأوربي. يجب أن نقرر أيضا كيف نعيد توزيع هذه الضريبة”، وتابع قائلا: “الأندية الغنية يمكنها شراء كل الناس، ما يضعف باقي الأندية. يجب أن نقرر إما وضع حد للإعارات أو منعها. ثم هناك الاختلالات في عدد اللاعبين المتعاقدين. مثلا، يملك أحد الأندية الإيطالية 103! هنا أيضا يمكننا رسم الحدود”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد