دي ميستورا يحل بجنوب افريقيا حول ملف الصحراء ومهتمون يقولون ” ظل الطريق “

رغم أنها بعيدة عن ملف الصحراء وليست بالدولة المجاورة حسب المتتبعين فقد التقت وزيرة الخارجية الجنوب أفريقية، ناليظي باندور. يوم أمس الأربعاء بالعاصمة بريتوريا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

وأجرى الجانبان حسب مصادر مطلعة مباحثات تناولت ملف الصحراء المفتعل حيث يرتقب أن تجدد وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، مواقف بلادها المعادي للمملكة حسب مصدر عليم. والتي تتبنى أطروحة البوليساريو البالية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، سيقوم بزيارة إلى جنوب أفريقيا، وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستافان دوجاريك، إن دي ميستورا يزور جنوب أفريقيا، بدعوة من الحكومة، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في هذا البلد لمناقشة النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء.

وقال توفيق عبد الله المهتم بملف الصحراء ” دي ميستورا يبحث عن حل للملف المفتعل ولم يهتدي بعد للطريق حيث يحاول سلك جميع الطرق بما فيها جنوب أفريقيا التي ليست مهتمة بالملف فقط تشارك الجزائر العداء للوحدة الترابية أنه ظل الطريق “.

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد