دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء بندوة وطنية بتطوان

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المغربي ، نظمت جمعية الطيب الإدريسي مساء الثلاثاء ندوة وطنية تحت شعار دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء بمدينة تطوان، وقد تم افتتاح هذه الندوة بقصائد شعرية حول الصحراء المغربية ، وذلك بدار الثقافة بمدينة تطوان تحت شعار “دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء المغربية”.

وقد تم افتتاح هذه الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك تم عزف النشيد الوطني الذي تلته كلمة افتتاحية لرئيسة جمعية الطيب الإدريسي فاطمة الزهراء الشلاف.

وقد تم تسيير هذه الندوة من طرف الفاعل الجمعوي والكاتب العام لجمعية الطيب الإدريسي أمين هوريري .

وشهد الندوة مشاركة عدد كبير بمشاركة الدكتور محمد السطي، الدكتور جلال الغازي، الدكتور حسن الشركيلي
الذين شاركوا بمداخلات قيمة حول التحول الجذري الذي عرفته القضية الأولى بفضل حنكة الدبلوماسية المغربية بقيادة توجيهات جلالة الملك محمد السادس. والنهج الذي اعتمدته المغرب، والانفتاح والاستثمارات المغربية في افريقيا في قطاعات حيوية كالقطاع المالي والقطاع الفلاحي وقطاع الاتصالات . فضلا عن ذلك ارتباط العديد من الدول الإفريقية بمؤسسة إمارة المؤمنين التي تمتد عبر العديد من الدول الإفريقية التي تبايع جلالة الملك محمد السادس.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد