دراسة: الحصول على جرعة معززة ثانية من لقاح كورونا تحسّن الفاعلية ضد متغيرات “أوميكرون”

0

كشفت دراسة حديثة لهيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن الحصول على جرعة معززة ثانية من لقاح كورونا ساهم بشكل ملحوظ في تحسين الفاعلية ضد المتغيرات المنتشرة “أوميكرون BA.1 وBA.2 / BA.2.12.1”.

ووفق الدراسة المنشورة في التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فقد ارتفعت الفعالية ضد متغيرات BA.1 وBA.2 / BA.2.12.1 إلى 80 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى مع الجرعة المعززة الثانية من اللقاح.

وفي هذا الصدد، قال نائب الرئيس للبيانات والتحليلات في معهد ريجينستريف وأستاذ طب الأسرة في كلية الطب، بجامعة إنديانا، شون جرانيس، إن “نتائج هذه الدراسة مهمة لأنها توفر إجابة لسؤال يطرحه الكثير من الناس: هل يجب أن أحصل على اللقاح المعزز الثاني؟ وتظهر البيانات بوضوح أن الجرعة المعززة تزيد بشكل كبير من فاعلية اللقاح ضد متغيرات أميكرون”.

وتابع قائلا: “نريد تشجيع الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعة معززة ثانية مع حلول فصل الخريف، لأنها ستوفر لهم حماية أكبر”.

وكان مركز السيطرة على الأمراض قد أوصى بجرعة ثانية معززة من اللقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق وللأفراد الذين يعانون من نقص في المناعة بشكل معتدل أو شديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد