الدار البيضاء : افتتاح دار التضامن الزهايمر بمقاطعة بنمسيك

جرى مؤخرا افتتاح دار التضامن الزهايمر على مستوى مقاطعة بنمسيك (الدار البيضاء)، والتي تم إحداثها في إطار شراكة بين عمالة مقاطعات بنمسيك ، ونادي روطاري البيضاء / سقالا، وجمعية دار التضامن الزهايمر الدار البيضاء بنمسيك .

وستمكن هذه الدار ، التي أشرف على افتتاحها والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد سعيد أحميدوش ، رفقة عامل عمالة مقاطعات بنمسيك السيد محمد نشطي ، ورئيسة نادي روطاري البيضاء / سقالا السيدة غيثة متقي الله ، من التكفل المندمج والملائم بالمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر .

وتتم عملية التكفل من خلال الدمج بين ما هو طبي واجتماعي ووقائي وعلاجي ، إضافة إلى مصاحبة الشخص المريض ومرافقيه ، بغية تيسير الدور المنوط بهم إزاء الأشخاص المستهدفين ، وتثمين عملهم عبر التكوين والإخبار .

كما ستوفر هذه الدار للمرضى استقبالا نهاريا يستفيدون من خلاله من علاجات غير دوائية ، تقوم على تحفيز الوظائف المعرفية ، وعلاجات في الطب العام ، والطب النفسي ، وطب الأعصاب ، وتقويم النطق ، والترويض الطبي ، إضافة إلى ورشات مخصصة للمرضى ( المحاكاة الذهنية ، التفتح … ) ، والمرافقين ( التكوين والتحسيس… ).

وبوسع المرضى والمرافقين أيضا حضور ورشات مشتركة من أجل تعزيز الصلة الاجتماعية والعلاقة الأسرية بينهم .

وتجدر الإشارة إلى أن دار التضامن الزهايمر، قامت قبل ذلك ، منذ 14 فبراير 2022 ، بتسجيل مجموعة من المستفيدين الذين سيحضون باستشارات صحية ، وكذا المشاركة في ورشات جماعية .

كما تم بمناسبة افتتاح هذه الدار ، إطلاع الوالي والوفد المرافق له ، على المراحل التي وصلت إليها المشاريع التي توجد في طور الإنجاز على مستوى عمالة مقاطعات ابن امسيك .

ويتعلق الأمر بالمسبح المغطى سباتة ، وعملية تأهيل الملحقات الإدارية للإدارة الترابية ، ومشاريع البنيات الجديدة لمرافق باشوية ابن امسيك ، وباشوية سباتة، وعملية تأهيل وإصلاح مقر العمالة ، وذلك من أجل الرقي بالمرفق الإداري لاستقبال المرتفقين في ظروف جيدة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد