خمسة مشاريع مراسيم على طاولة أخنوش

0

يترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يوم الخميس المقبل، مجلسا للحكومة سيخصص لدراسة خمسة مشاريع مراسيم.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان حول حصيلة عمل الحكومة في علاقتها مع البرلمان خلال دورة أكتوبر للسنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة 2021-2022.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة خمسة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر بتطبيق أحكام الظهير الشريف المعتبر بمثابة قانون المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بتحديد عدد المحاكم التجارية ومحاكم الاستئناف التجارية ومقارها ودوائر اختصاصها.

ويتعلق مشروع المرسوم الثالث، يضيف البلاغ، بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بتطبيق القانون المحدثة بموجبه محاكم إدارية، والرابع بتحديد مقادير وكيفيات تخويل التعويض عن الوظيفة والتعويض عن التنقل لفائدة المقرر العام ورؤساء الوحدات باللجنة الوطنية للطلبيات العمومية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم المرسوم الصادر بتطبيق القانون المتعلق بمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد