خطير : غلاء المحروقات يجبر السائقين على استخدام غاز البوتان

0

بعد ان ارتفع ثمن المحروقات بشكل لم يسبق له ذلك لجأ بعض السائقين الى استخدام غاز البوطان محل البنزين رغم قرار الجماعة الحضرية بالعيون بمنعه وتعرض العربة للحجز “المحروقات مرتفعة ولايمكن ان اشتغل على حساب ( ليصانص ) لذا استعملت قارورة الغاز التي توفر لي المصروف اليومي ” يقول حميد .ك صاحب سيارة لنقل البضائع .

كما انتشرت الظاهرة في صفوف اصحاب سيارات النقل السري ( لكويرات ) فجلهم اصبح يستعمل غاز البوطان ” قارورة الغاز باربعون درهم تعمل 12 ساعة وتقطع مسافة 150 كلمترا افضل بكثير من مئتي درهم للبنزين حيث لانوفر معه شىء ” يقول ابراهيم .ن صاحب ( كوير ).

اما اصحاب سيارات الاجرة الذين اجبروا على عدم استخدام غاز البوطان خوفا من نزع رخصة الثقة او لاستخدامهم الغازوال الذي لايمكن تعويضه بالبوطان فيعيشون وضعا سيئا ” بكل صراحة هذه المهنة غادرها الكثير من السائڨين بحيث اصبحنا مع ارتفاع المحروقات نشتغل من اجل المادونية ( لكريمة ) والمحروقات او 230 درهم ( روسيطا ) و450 درهم للمحروقات 680 درهم لايمكن الحصول عليها يوميا ولايبقى للسائق سوى التعب ” يقول عباس .ث سائق سيارة اجرة.

هي معاناة حقيقية للسائقين بين غاز البوطان الذي يهدد السلامة في استخدامه وبين المحروقات التي تهدد الدخل اليومي للسائقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد