خطير : بيع شكولاطة ” كيندر ” رغم تحذير المكتب الوطني للسلامة الصحية

0

رغم مادعى له المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاته “كيندر”، على خلفية أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، داعيا الأشخاص الذين يحتفظون بها إلى عدم تناولها لكن لازالت بعض المحلات التجارية بالاقاليم الجنوبية تقوم بعرضها للبيع دون ان تتحرك المصالح الإدارية ” .

رغم النداءات المتكررة بترك هذا النوع من الشكولاتة وعدم تناوله الا ان هناك محلات لازالت تعرضه دون اتلافه وهذا يشكل تهديدا حقيقيا لصحة المواطن ” يقول الطرفاوي احمد عضو جمعية لحماية المستهلك..
كما ان تاريخ بعضها المنصوص عليه في بلاغ ” لونسا”
ورغم ماجاء في بلاغ المكتب ” أنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة ”كيندر“، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لُدفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع ” فان لااثر لذلك على ارض الواقع ” بالعكس ينتشر عرض هذا النوع في المحلات التجارية و حتى للاسف بعض المراكز التجارية التي يتجه لها المواطن للتسوق ” يضيف الطرفاوي.

وخلال الشهر الماضي قالت وكالة معايير الغذاء البريطانية إن “دفعات من هذه الشوكولاتة-البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة ”
في حين لازالت تباع في اسواقنا دون ان يتحرك المسؤولين لايقاف مايهدد صحة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد