خبراء صحة ألمان يحذرون من شراء عقاقير التنحيف على الانترنت

حذر خبراء صحة ألمان من خطورة عقاقير التنحيف التي تعرض للبيع على شبكات الانترنت، لكونها تتكون من مكملات غذائية مضافة إليها موادّ كيميائية “قاتلة” لتسريع عملية التنحيف.

وجاء التحذير في تقرير لدائرة حماية المستهلك، وهي دائرة ألمانية رسمية، بعد أن أخضع خبراء في الدائرة معظم العقاقير المطروحة على الانترنت، كعقاقير التنحيف، إلى فحوصاتهم، واتضح لهم أنها كانت عديمة المفعول في معظم الحالات، وقليلة المفعول جدًا في بعض الحالات.

فيما  نشر الخبراء في تقريرهم في”مجلة الطبيب الألماني”، بأن بعض هذه المستحضرات معبأ بمواد كيميائية محظورة قد تكون خطرة على الحياة، وثبت من فحوصات الخبراء أن هذه المستحضرات، التي هي غير فاعلة، ولكن غير خطرة، عبارة فعلًا عن مواد غذائية تكميلية، ولا تملك تأثير العقاقير الطبية. لهذا فهي في الغالب مستحضرات غير فاعلة في حرق الشحوم وتقليل السعرات.

وكشف التقرير  أن هذه المستحضرات لا تخضع للقوانين الطبية الألمانية الخاصة بالأدوية والعقاقير، وعلى هذا الأساس، فإن ناشرها وموزعها غير مسؤول عن نتائج تعاطيها، وتبقى الشركة الأصلية المصنعة هي المسؤولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد