خاص: بعد إلقاء القبض عليهما السلطات الصينية تعزل الطالبين المغربيين الفارين من مدينة “ووهان” بسبب “كورونا”

كشفت مصادر جد مطلعة من مدينة وهان الصينية، للمصدر ميديا، أن السلطات الصينية أقدمت على عزل الطالبين الذين حاولا الفرار من مدينة “وهان”، الخاضعة لإجراءات الإستنفار الصحي، في مكان خاص.

وأكدت ذات المصادر أن السلطات الصينية أقدمت على عزل الطالبين الفارين من مدينة “وهان” الخاضعة لإجراءات الإستنفار الصحي، والذين ظهرا بفيديو على متن سيارة للشرطة، يوثق من خلاله طريق العودة إلى المدينة.

وارتفع عدد الوفيات في مدينة ووهان الصينية إلى مايزيد عن 17 حالة إثر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، بينما تم الإبلاغ عن عشرات الحالات الأخرى في جميع أنحاء الصين وصولاً إلى غرب الولايات المتحدة، ما أثار مخاوف من احتمال تفشي الفيروس ليصبح وباء.

وأعلنت مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة، الأربعاء، أنها ستغلق “مطارها” ومحطات السكك الحديدية مؤقتاً للركاب المغادرين، كما سيتم تعليق جميع خدمات النقل العام، في محاولة من السلطات لاحتواء الفيروس.

ولجأ طلبة مغاربة يتابعون دراستهم بمدينة ووهان لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن امتعاضهم من قرار سلطات المدينة منع القاطنين بها من مغادرته في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الذي أودى إلى حدود الآن بحياة 17 شخصا وتسجيل مئات حالات الإصابة.

وتفاجأ طلبة مغاربة يدرسون بالمدينة بقرار سلطات المدينة إلغاء الرحلات الجوية التي كان من المفترض أن تنقلهم إلى المغرب، حيث عبروا عن قلقهم مما ستؤول إليه الأوضاع بعد فرض حجر صحي على المدينة وتعليق كافة أنواع المواصلات لمنع الخروج والدخول إليها للسيطرة على الفيروس الشبيه بفيروس سارس، والذي ظهر لأول مرة مطلع يناير الجاري، بإحدى أسواق المدينة الواقعة في مقاطعة هوبي الصينية وسط البلاد.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد