حيل لتنعيم الشعر ومعالجة تقصفه خلال 3 أسابيع

لعلاج مشكلة تقصف شعرك وحمايته من الجفاف، تقدم لك خبيرة التجميل “سحر نصر”، مجموعة من الحيل الجمالية والنصائح البسيطة التي تساعدك في الحصول على شعر كثيف، ناعم وانسيابي مثل الحرير في ظرف لا يتجاوز 3 أسابيع.

*احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الموجودة في الأطعمة تمد فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح شعرك القوة والنعومة ومنع إصابته بالخشونة والتقصف.

*اشربي المياه بكميات كافية خلال اليوم لأنها تساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

*اغسلي شعرك بالماء الدافئ، فهو يساعد على ترطيب خصلات الشعر ومنعه من الجفاف.

*قومي بعمل حمام كريم للشعر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ، وذلك باستخدام تركيبة زيوت طبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز،زيت الخروع، زيت الأفوكا، فهي تنعم وترطب الشعر.

*احرصي على قص أطراف شعرك بشكل دوري لتتخلصي من الأطراف الخشنة والجافة. *للحد من تساقط الشعر والعمل على زيادة كثافته استخدمي الأقنعة الطبيعية نظرا لاحتوائها على العديد من المواد الغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية المهمة لفروة الرأس، فمثلا يمكنك استخدام قناع الأفوكا وذلك بمزجها جيدا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من حليب جوز الهند وصفار بيضة، ثم ضعي الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك جيدا واتركيه على شعرك لمدة ساعتين وبعدها اغسليه جيدا.

*يمكنك إستخدام الزيوت العطرية على شعرك و رشها مباشرة على خصلات الشعر عقب غسله مما يجعله رطبا لمدة طويلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد